إيمان جمال تكشف خطورة غسيل الخضراوات والفواكه بالصابون

إيمان جمال
إيمان جمال

قالت الدكتورة إيمان جمال، خبيرة التغذية العلاجية ، إن أغلب النساء تقوم بغسل الخضراوات والفواكه بالصابون، معتقدين أن الصابون سيزيل البكتيريا والأوساخ من الخضار والفواكه لكن قد لا نعرف مدى خطورة هذا. 

وكشفت جمال ، خلال تصريحات تليفزيونية، عن مخاطر غسل الخضار والفواكه بالصابون ، مؤكدة أنه يجب عدم غسل الخضار والفاكهة بالصابون لأنها قد تترك آثاراً مما قد يشكل خطراً على الصحة، مشيرة إلى أنها تحتوي بقايا الصابون على مواد كيميائية يأكلها الناس، ويمكن للصابون أن يهيج الجهاز الهضمي ويسبب القيء أو الإسهال.

اقرأ أيضاً .. استشاري تغذية يكشف العلامة مهمة لمعرفة الزبدة الأصلي من المغشوشة

 وأوضحت خبيرة التغذية العلاجية، أنه يمكن أن يؤثر الصابون ذو المذاق السيئ على مذاق الفاكهة والخضروات ويضر بخلاياها الحساسة، مشيرة إلى أننا في عالم مليء بالجراثيم والأوساخ، يصعب تنظيف المنتجات والسلع الغذائية، ولكن أسهل طريقة موصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء هي ببساطة مسح الفاكهة برفق أثناء غسلها بالماء الجاري ولا داعي لاستخدام الصابون أو منتجات الغسيل مثل المطهرات أو حتى الخل الأبيض.

وذكرت الدكتورة إيمان جمال، خبيرة التغذية العلاجية ، أن المنتجات الصلبة مثل البطيخ ، والخيار ، والجزر ، والأفوكادو ، وما إلى ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام فرشاة تنظيف نظيفة، ويجب علينا تنظيفها برفق حتى لا تتلف المنتجات اللينة.

اقرأ أيضاً ..